كليه الأداب
اهلا وسهلا بك فى منتدى كلية الاداب
كليه الأداب
اهلا وسهلا بك فى منتدى كلية الاداب
كليه الأداب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.




 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 120 يوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NOUR

NOUR


مشرفة القسم العام
مشرفة القسم الاسلامى

120 يوم 7985roro90



120 يوم 2ch101e_th





انثى الابراج : العذراء الأبراج الصينية : القرد
عدد الرسائل : 2018
العمر : 31
الموقع : http://www.quran-m.com/
العمل/الترفيه : التأليف
المزاج : التثقيف الذاتى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 2969
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

120 يوم Empty
مُساهمةموضوع: 120 يوم   120 يوم I_icon_minitimeالإثنين أبريل 12, 2010 8:06 am

أصدرت دار الإفتاء المصرية ـ الأحدـ فتوي تؤكد عدم جواز إجهاض الجنين إذ بلغ عمره في بطن أمه مائة وعشرين يوماً وإذا حدث ذلك يعتبر قتلاً للنفس التي حرم الله قتلها.

وأكدت دار الإفتاء أنه يستوي في الحرمة الشرعية القاطعة للإجهاض ما إذا كان الحمل مشوهاً من عدمه، وأن تشوه الجنين أو ما شابه لا يعطي الحق في الاعتداء علي النفس الإنسانية إلا إذا رأت لجنة من الأطباء المتخصصين أن بقاء الحمل فيه خطر مؤكد علي حياة الأم فإنه يجوز الإجهاض سواء كان مشوهاً أم لا.

وأوضحت دار الإفتاء أنه بعد مراجعة الآراء المختلفة لعلماء المذاهب الفقهية الشرعية أن الرأي الراجح المختار للفتوي في ذلك أنه يحرم الإجهاض مطلقاً سواء قبل نفخ الروح أو بعده إلا لضرورة شرعية كأن يقرر الطبيب العدل الثقة أن بقاء الجنين فيه خطر علي حياة الأم فيجوز شرعاً إجهاضه، كما ذهب إلي هذا الرأي مجمع الفقة الإسلامي لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة أنه عند بلوغ الحمل مائة وعشرين يوماً لا يجوز إجهاضه ولو كان التشخيص الطبي يفيد بأنه مشوه الخلقة، جاء ذلك في رد دار الإفتاء علي طلب الدكتور حمدي السيد ـ رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس الشعب ـ حول الرأي الشرعي في بعض الفقرات الخاصة بالإجهاض في مشروع المسئولية الطبية.


لو سمحت اضغط على هذا الرابط
http://www.quran-m.com/firas/arabic/?page=show_det&id=2170&select_page=2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.quran-m.com/
 
120 يوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كليه الأداب :: القسم السياسى والاجتماعى-
انتقل الى: