انا لغة عربية لكن حبيت افيد علم الاجتمتاع بحاجة
وديه معلومات عامة عن الانثروبولوجيا معرفش اذا كانت عندكم فى المنهج ولا لا على العموم خدوها من باب الافادة
علم الإنسان أو
الأنثروبولوجيا، من
اليونانية ἄνθρωπος ،
anthrōpos ، "الإنسان" ، و- λογία ،
- الماسوني ، "خطاب" ، في أول استخدام الإنكليزية : 1593)
[1] هو دراسة
البشر ، في كل مكان وطوال الوقت.
الأنثروبولوجيا له جذوره الفكرية في كل من
العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية. [2] وتتعلق أسئلته الأساسية ، "ما الذي يميز
الإنسان؟" "من هم أسلاف
الإنسان الحديث؟" "ما هي هذه صفاتنا الجسدية؟" "كيف نتصرف؟" "لماذا هناك تباينات وخلافات بين المجموعات المختلفة من البشر؟" "كيف أثر الماضي التطوري
للانسان في التنظيم الاجتماعي والثقافة؟" وهكذا دواليك.
بينما علماء الأنثروبولوجيا المعاصرين لديهم ميل إلى التخصص في الحقول الفرعية التقنية، يتم توليف البيانات الخاصة بهم والأفكار بشكل أكبر حول إطار وتقدم جنسنا البشري.
[3]يشير مصطلح "الأنثروبولوجيا" في أسلوبلأنه لم يغادر منطقته في ألمانيا لم يدرس أي ثقافة غير ثقافة بلده.
[27] ومع ذلك، يبدأ في تدريس دورة دراسية سنوية في الانثروبولوجيا في عام 1772. وأصبحت الأنثروبولوجيا أساس
لعصر التنوير ، ومرحلة ما بعد 1}التنوير .
يشير مؤرخون علم الانثروبولوجيا، مثل مارفن هاريس
[28] إلى اثنان من الأطر الرئيسية داخل الانثروبولوجيا التجريبية التي نشأت : الاهتمام بالمقارنات من الناس على مدى مساحة ومصلحة الإنسان في العمليات على المدى البعيد أو البشر كما شوهدت عبر الزمن. هاريس التواريخ على حد سواء إلى
اليونان الكلاسيكية ،
والكلاسيكية روما ، وتحديدا
هيرودوت ، وكثيرا ما دعا والد "التاريخ" والمؤرخ
الروماني تاسيتوس ، الذي كتب العديد من دولنا الحسابات فقط على قيد الحياة المعاصرة
للسلتيك القديمة عدة
والشعوب الجرمانية. هيرودوت صيغ للمرة الأولى بعض المشاكل المستمرة في علم الانثروبولوجيا.
[29]علماء القرون الوسطى قد يعتبر المتقدمون من الانثروبولوجيا الحديثة وكذلك ، بقدر ما كتب أو أجرت دراسات تفصيلية لعادات وتقاليد شعوب تعتبر "مختلفة" عن أنفسهم من الناحية الجغرافية.
جون من بلانو كاربيني ذكرت من اقامته بين
المغول. تقريره هو غير عادي في تصويره مفصلة لثقافة غير أوروبية.
[30]ماركو بولو 'ق المراقبة المنتظمة للطبيعة ، والأنثروبولوجيا ، والجغرافيا هي مثال آخر على دراسة التنوع البشري عبر الفضاء.
[31] لعبة البولو في يسافر اخذته عبر مثل هذه المناظر الطبيعية والبشرية المتنوعة وحساباته للشعوب التي واجهها وسافر كان ذلك تفصيلا لأنها كسبت لبولو اسم "والد الانثروبولوجيا الحديثة."
[32]مرشح آخر لأحد من العلماء أول من الاضطلاع النسبية الإثنوغرافية دراسات النوع في شخص كان في القرون الوسطى
الفارسي الباحث
أبو ريحان البيروني في القرن 11th ، الذين كتبوا عن الشعوب والعادات والأديان في
شبه القارة الهندي. مثل الأنثروبولوجيا الحديثة ، وانخرط في
مراقبة واسعة النطاق
مشارك مع مجموعة معينة من الناس ، وتعلم لغتهم ودرس نصوصها الأولية ، وقدم نتائج بحثه مع
الموضوعيةوالحياد[/url] باستخدام
المقارنات الثقافية. [33] كتب دراسات تفصيلية مقارنة عن الأديان والثقافات في
الشرق الأوسط ،
البحر الأبيض المتوسط وخاصة
منطقة جنوب آسيا. [34][35] البيروني تقاليد عبر النسبية الثقافية واصلت الدراسة في
العالم الإسلامي من خلال
لابن خلدون 'العمل في القرن 14th.
[33][36]معظم العلماء
[بحاجة لمصدر] النظر في الانثروبولوجيا الحديثة على النحو الذي يعتبر امتدادا
لعصر التنوير ، وهي الفترة التي كان الأوروبيون محاولة منهجية لدراسة السلوك البشري ، فإن الأصناف المعروفة التي كانت تتزايد منذ القرن 15th نتيجة9%84)1للأول موجة الاستعمار الأوروب تقاليد
الفقه ،
التاريخ ،
علم فقه اللغة ،
وعلم الاجتماع ثم تطورت الى شيء أكثر شبها للجهات النظر الحديثة لهذه التخصصات ، وأبلغ في تطوير
العلوم الاجتماعية ، التي كانت جزءا الانثروبولوجيا.
التطورات في دراسة منهجية للحضارات القديمة من خلال ضوابط
الكلاسيكية وعلم المصريات علم الآثار على حد سواء ، وفي نهاية المطاف الأنثروبولوجيا الاجتماعية ، وكذلك فعلت الدراسة في شرق وجنوب آسيا اللغات والثقافات. في الوقت نفسه ، فإن ردود الفعل
العاطفية لالتنوير انتجت المفكرين ، مثل
يوهان غوتفريد هيردر في وقت لاحق
ويلهلم Dilthey ، الذي عمل شكلت الأساس لمفهوم "الثقافة" ، وهو أمر أساسي بالنسبة للانضباط.
الجدول من التاريخ الطبيعي ، 1728 سكلوبديا
مؤسسيا، انبثقت الأنثروبولوجيا عن تطور
التاريخ الطبيعي) الذي طرحه كتاب مثل
بوفون) الذ حدث خلال الاستعمار الأوروبي في القرون السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر والعشرون . برامج الدراسة الإثنوغرافية نشأت في هذا العصر كما في دراسة الأوليات "الإنسان" تشرف عليها الإدارات الاستعمارية.
كان هناك اتجاه في فكر التنوير أواخر القرن الثامن عشر لفهم المجتمع البشري مثل الظواهر الطبيعية التي تحدث وفقا لمبادئ معينة يمكن ملاحظتها تجريبيا. في بعض النواحي، دراسة اللغة والثقافة ، والفيزيولوجيا ، وأثار المستعمرات الأوروبية لم يكن مثل لدراسة النباتات والحيوانات في تلك الأماكن.
في وقت مبكر الأنثروبولوجيا كانت مقسمة بين مؤيدي
unilinealism ، الذي جادل بأن جميع المجتمعات تمريرها من خلال عملية تطورية واحدة ، من أكثرها بدائية إلى أكثرها تطورا ، وأشكال مختلفة من غير المنظرين للمؤلف من خطوط ، الذين يميلون إلى الاشتراك في مثل هذه الأفكار على النحو
[37] معظم 19th القرن المنظرين الاجتماعية ، بما في ذلك علماء الأنثروبولوجيا ، ينظر إلى المجتمعات غير الأوروبية والنوافذ على ما قبل الصناعية الماضية الإنسان.
كما بدأت التخصصات الأكاديمية للتمييز على مدى القرن 19th ، الانثروبولوجيا ازدادت متميزة عن نهج البيولوجي للتاريخ الطبيعي ، من ناحية ، وتاريخية بحتة أو من الحقول الأدبية مثل الكلاسيكية ، من ناحية أخرى. وثمة انتقاد عام وقد تم ذلك العديد من العلماء في العلوم الاجتماعية (مثل الاقتصاد والاجتماع ، وعلم النفس) في الدول الغربية على نحو غير متناسب التركيز على مواضيع الغربية ، في حين الأنثروبولوجيا يركز بشكل غير متناسب على "الآخر" ؛
[38] هذا الوضع قد تغير خلال الجزء الأخير من القرن 20th والأنثروبولوجيا على نحو متزايد أيضا دراسة المواضيع الغربية ، ولا سيما التفاوت بين الطبقات ، والمنطقة ، أو الأصل العرقي داخل المجتمعات الغربية ، وغيرها من العلوم الاجتماعية على نحو متزايد وجهة نظر عالمية تتخذ من حقولهم.
القرن العشرونفي القرن العشرين ، أنقسمت في الغالب التخصصات الأكاديمية مؤسسيا إلى ثلاثة مجالات واسعة.
العلوم الطبيعية والبيولوجية وهي تسعى لاستخلاص القوانين العامة من خلال التجارب القابلة للتكرار والتحقق.
والإنسانيات عموما تدرس التقاليد المحلية، من خلال
تاريخ ،
الأدب ،
الموسيقى ،
والفن، مع التركيز على فهم الأفراد بصفة خاصة، والأحداث، أو العصور.
وتحاول
العلوم الاجتماعية عموما تطوير الأساليب العلمية لفهم الظواهر الاجتماعية في وسيلة للتعميم ، وعلى الرغم من عادة مع أساليب تختلف عن العلوم الطبيعية. بوجه خاص ، والعلوم الاجتماعية في كثير من الأحيان وضع مواصفات الإحصائية بدلا من القوانين المستمدة عامة في الفيزياء أو الكيمياء ، أو أنها قد تفسر حالات فردية من خلال المزيد من المبادئ العامة ، كما هو الحال في العديد من مجالات علم النفس. الأنثروبولوجيا (مثل بعض الحقول من التاريخ) لا يلائم بسهولة إلى واحدة من هذه الفئات ، ومختلف فروع الأنثروبولوجيا الاعتماد على واحد أو أكثر من هذه المجالات.
[39]الانثروبولوجيا كما ظهرت بين القوى الاستعمارية (المذكورة أعلاه) على وجه العموم اتخذت مسارا مختلفا عن ذلك في بلدان جنوب ووسط اوروبا
(ايطاليا ،
اليونان ، وخلفاء
لالنمساوية الهنغارية ،
والإمبراطورية العثمانية ليالي. في السابق ، في لقاء مع الثقافات ومتميزة متعددة ، وكثيرا ما تختلف في المنظمة وتلك اللغة من أوروبا ، قد أدى إلى استمرار التركيز على
المقارنة بين الثقافي والتقبل لأنواع معينة من النسبية الثقافية.
[40]في الخلف دول أوروبا القارية ، من جهة أخرى ، انضم كثير من الأحيان مع علماء الأنثروبولوجيا folklorists واللغويين في القومية / الأمة وبناء المؤسسات. علماء الأعراق البشرية في هذه البلدان تميل إلى التركيز على التفريق بين الجماعات ethnolinguistic المحلية ، وتوثيق الثقافة الشعبية المحلية ، والتي تمثل عصور ما قبل التاريخ للأمة من خلال المتاحف وغيرها من أشكال التعليم العام.
[41]في هذا المخطط ، وروسيا ، واحتلت موقعا المتوسطة. من ناحية ، انها منطقة واسعة من آسيا متميزة للغاية ، ما قبل العصر الصناعي ، وغالبا ما الشعوب غير الملمين بالقراءة والكتابة ، على غرار الوضع في الأمريكتين ؛ من ناحية أخرى ، وروسيا ، وشارك أيضا إلى حد ما في الخطابات القومية المركزية وأوروبا الشرقية. بعد ثورة 1917 ، والأنثروبولوجيا في الاتحاد السوفياتي والبلدان في وقت لاحق من الكتلة السوفياتية كانت شديدة تشكلها على الحاجة إلى مطابقة للنظريات الماركسية للتطور الاجتماعي.
[42]لمحة موجزة عن المجالفي الأسلوب التقليدي لتبسيط مثل هذا المشروع الهائل قد تم تقسيم الأنثروبولوجيا إلى أربعة حقول، ولكل منها فروع أخرى خاصة :
الأنثروبولوجيا البيولوجية أو الفيزيائية،
الأنثروبولوجيا الثقافية،
علم الآثار واللغويات الأنثروبولوجية.وبأيجاز تتضمن الانثروبولوجيا البيولوجية أو الفيزيائية دراسة
تطور الإنسان،
بيولوجيا تطور الإنسان ،
علم الوراثة السكانية،
وعلم تصنيف شبيه الانسان القديم ،
وعلم الإحاثة البشرية ،
وتوزيع أليلات الإنسان، وأنواع الدم
ومشروع الجينوم البشري. [[علم دراسة رئيسيات أقرب الأقارب غير البشريين (البشر من الرئيسيات) ، ويستخدم بعض علماء الرئيسيات أساليب المراقبة الميدانية، ويكتبوا بطريقة مماثلة تماما لعلم الإنسان التطبيقي.
[5]]]
تستخدم الانثروبولوجيا البيولوجية في مجالات أخرى أخرى لإلقاء الضوء على كيفية وصول لشعب معين إلى ما هو عليه، ما ما تكرار تزاوجهم من الخارج، وفهم عمليات المخ التي تشارك في إنتاج اللغة. وتشمل الميادين الأخرى ذات الصلة أو المجالات
الفرعيةعلم المتحجرات البشرية،
علم قياسات الجسم البشري ، والأنثروبولوجيا التغذوية ،
وأنثروبولوجيا الطب الشرعي.غالبا ما تعتمد الأنثروبولوجيا الثقافية على
الاثنوغرافيا ، وهو نوع من الكتابة المستخدمة في الانثروبولوجيا لعرض بيانات عن شعب معين أو مجموعة ('
، fاليونانية / Έθνος) ، وغالبا ما يستند إلى على أبحاث الملاحظة المشاركة . وتنطوي الاثنولوجيا على مقارنة منهجية لمختلف الثقافات. وتسمى الأنثروبولوجيا الثقافية أيضا بالانثروبولوجيا الاجتماعية الثقافية أو الأنثروبولوجيا الاجتماعية (وخصوصا في بريطانيا العظمى). في بعض البلدان الأوروبية ، والأنثروبولوجيا الثقافية كمعروفه بأسم إثنولوجيا (وهو المصطلح الذي أصاغه آدم إف. كولار في 1783).[6]دراسة
القرابة،
والتنظيم الاجتماعي هو البؤرة المركزية في الأنثروبولوجيا الثقافية ، كما ان القرابة هي جزء من
الثقافية العالمية. وتغطي أيضا الأنثروبولوجيا الثقافية: التنظيم الاقتصادي والسياسي، والقانون وتسوية الصراعات، وأنماط الاستهلاك والتبادل، الثقافة المادية والتكنولوجيا ، والبنية الأساسية، والعلاقات بين الجنسين والأعراق وتربية الأطفال والتنشئة الاجتماعية والدين والأسطورة والرموز والنظرة للعالم ، والرياضة ، والموسيقى ، والتغذية ، والترفيه ، والألعاب ، والغذاء ، والمهرجانات ، واللغة ، التي هي أيضا موضع دراسة في علم اللسانيات. ولاحظ الطريقة التي تتداخل بها بعض من هذه المواضيع مع مواضيع في حقول فرعية أخرى.
علم الآثار هو دراسة الثقافة الإنسانية المادية، بما في ذلك كل من [التحف[/ (أقدم قطع من ثقافة الإنسان)، وقطع من المتاحف والقمامة الحديثة.
[7] يعمل علماء الآثار بقرب علماء الانثروبولوجيا البيولوجية ، ومؤرخي الفن ، والمختبرات الفيزيائية، والمتاحف. وهم متهمون بالحفاظ على نتائج حفرياتهم، التي غالبا ما توجد في المتاحف. وعادة، يرتبط علماء الآثار "بالحفريات" ، أو الحفر في طبقات في المواقع القديمة.
ويقسم علماء الآثار الزمن إلى فترات الثقافية على أساس طويل الأثار طويله الأمد : على سبيل المثال في
العصر الحجري ،
والعصر الحجري الحديث والعصر البرونزي ، والتي تقسم وفقا لعادات القطع الأثرية وثقافة المنطقة ، مثل
المرحلة الأولدوانية أو
المرحلة الجرافيتية. في هذا الطريق ، وفر علماء الآثار مراجع واسعة من الأماكن التي انتقل اليها البشر خلال 200،000 سنة الماضية ، وسبل كسب العيش ،
والعوامل الديموغرافية. حقق علماء الآثار أيضا في التغذية ، والترميز ، والفن ، ونظم للكتابة ، وغيرها من البقايا المادية للنشاط الثقافي للبشري.
اللسانيات هي دراسة اللغة.
وتسعى الانثروبولوجيا اللغوية (وتسمى أيضا
اللسانيات الأنثروبولوجية) إلى فهم عمليات الاتصالات البشرية، اللفظية وغير اللفظية ، والتنوع في
اللغة عبر الزمان والمكان، والاستخدام الاجتماعي لللغة، والعلاقة بين اللغة والثقافة. هو فرع من فروع علم الإنسان يجمع بين الأساليب اللغوية مع المشاكل الأنثروبولوجية، ويربط تحليل الأشكال اللغوية والعمليات بتفسير العمليات الاجتماعية والثقافية. وكثيرا ما تستعين الانثروبولوجيا اللغوية بمجالات ذات الصلة منها
اللسانيات الأنثروبولوجية،
علم اللغة الاجتماعي ، البراغماتية ، اللغويات المعرفية ، سيميائية ، تحليل الخطاب ،
وتحليل [8]هذا المجال ينقسم إلى حقول فرعية خاصة :
اللسانيات الوصفية وهي بناء قواعد النحو والمعاجم للغات غير المدروسة ؛
واللسانيات التاريخية، وتتضمن اعادة بناء اللغات القديمة،التي انحدرت منها لغاتنا الحالية ؛ علم
الإثنولينجويتيكس ، هو دراسة العلاقة بين اللغة والثقافة ،
وعلم اللغة الاجتماعي ، هو دراسة الوظائف الاجتماعية للغة. تهتم اللسانيات الأنثروبولوجية أيضا بتطور أجزاء الدماغ التي تتعامل مع اللغة.
[9]لأن الانثروبولوجيا تطورت من الكثير من المشاريع المختلفة، بما في ذلك
الصيد الأحفوري ، استكشاف ، فيلم وثائقي القرارات ، وعلم
المتحجرات ،primatology ، تعاملات العصور القديمة ، والقوامة ،
فقه اللغة ، انجليزيه ،
علم الوراثة ، وتحليل الإقليمية ،
اثنولوجيا ،
التاريخ ،
الفلسفة والدراسات الدينية ،
[10][11] فمن الصعب وصف الحقل بأكمله في مقال مقتضب ، على الرغم من محاولات لكتابة تواريخ الحقل بأكمله بذلت.
[12]من ناحية ، وأدى هذا إلى عدم الاستقرار في العديد من الإدارات الأمريكية الأنثروبولوجيا ، مما أدى إلى تقسيم أو إعادة تنظيم الحقول الفرعية (على سبيل المثال في جامعة ستانفورد ، وديوك ، وكان آخرها في جامعة هارفارد
[13] ومع ذلك ، ينظر إليه في ضوء إيجابي ، والأنثروبولوجيا هي واحدة من عدد قليل مكان في العديد من الجامعات الامريكية حيث العلوم الإنسانية والاجتماعية ، والعلوم الطبيعية وتضطر لمواجهة بعضها البعض. على هذا النحو ، والأنثروبولوجيا كما تم مركزي في تطوير العديد من جديد (أواخر القرن 20th) حقول التخصصات مثل
علم الأعصاب الإدراكي ،
دراسات عالمية ، والعديد من
الدراسات العرقية. الاتجاهات الأساسية في الأنثروبولوجياهدف الانثروبولوجيا هو توفير حساب
شامل للبشر والطبيعة البشرية. منذ نشأت الأنثروبولوجيا كعلم في المجتمعات الغربية التي كانت معقدة والصناعية ، وتشكل اتجاها رئيسيا في الأنثروبولوجيا وقد حملة منهجية لدراسة الشعوب في المجتمعات مع منظمة أكثر بساطة الاجتماعية ، والتي تسمى أحيانا "بدائية" في الأدبيات الأنثروبولوجية ، ولكن من دون أي دلالة "رديئة".
[14] اليوم ، معظم علماء الأنثروبولوجيا استخدام مصطلحات مثل "أقل تعقيدا" المجتمعات أو الرجوع إلى أنماط معينة من
الإقامة أو
الإنتاج ، مثل "صياد والجمع" أو "المؤن" أو "مزارع بسيط" للإشارة إلى البشر الذين يعيشون في غير الصناعية ، وغير الثقافات الغربية ، ومثل هؤلاء الناس أو القوم
(العروق) تبقى ذات أهمية كبيرة في الأنثروبولوجيا.
السعي من أجل الكلانية يؤدي معظم علماء الانثروبولوجيا لدراسة قوم معين أو شخص بالتفصيل ، وذلك باستخدام علم الوراثة البيولوجية والأثرية ، والبيانات اللغوية جنبا إلى جنب مع المراقبة المباشرة للجمارك المعاصر.
[15] في 1990s و 2000s ، تدعو إلى توضيح ما يشكل الثقافة ، وكيف للمراقب يعرف أين تنتهي له أو لها ثقافتها الخاصة وتبدأ أخرى ، وغيرها من الموضوعات المهمة في كتابة الأنثروبولوجيا وسمع. فمن المحتمل لعرض جميع الثقافات البشرية كجزء من واحدة كبيرة ، وتطور الثقافة العالمية. هذه العلاقات الدينامية ، بين ما يمكن ملاحظته على أرض الواقع ، على عكس ما يمكن ملاحظته من خلال تجميع العديد من الملاحظات المحلية لا تزال أساسية في أي نوع من الأنثروبولوجيا ، سواء كانت ثقافية أو بيولوجية أو لغوية أو الأثرية.
[16]علماء الأنثروبولوجيا المهتمين في كل الاختلاف الإنسان
[17] ، وإمكانية المسلمات الإنسان (السلوكيات والأفكار أو المفاهيم المشتركة من قبل جميع الثقافات البشرية)
[18] واستخدام العديد من الطرق المختلفة للدراسة ، ولكن
علم الوراثة السكانية الحديثة ،
ملاحظات المشاركين وغيرها تقنيات غالبا ما تأخذ الأنثروبولوجيا "في حقل" والتي تعني السفر إلى المجتمع في إطارها الخاص ، أن تفعل شيئا يسمى ب "العمل الميداني". على الجانب البيولوجي أو المادية ، والقياسات البشرية ، عينات جينية ، قد تكون جمعت البيانات التغذوية وكما نشرت مقالات أو دراسات علمية. الواجبة للمصلحة في الاختلاف ، وعلماء الأنثروبولوجيا هي الانتباه إلى دراسة النقيضين الإنسان ، والانحرافات وغيرها من الظروف غير العادية ، مثل
اكفاء ،
الدراويش الدوامة ، عما إذا كانت هناك
شعب الهوبيت الحقيقي ،
التعامل مع الثعابين ،
وخطاب أجوف (التكلم بألسنة) ، لمجرد قائمة قليلة.
في الوقت نفسه ، حث علماء الانثروبولوجيا ، وذلك كجزء من سعيها لتحقيق الموضوعية العلمية ،
والنسبية الثقافية ، والتي لها تأثير على جميع الحقول الفرعية في علم الانثروبولوجيا. هذه هي الفكرة القائلة بأن ثقافات معينة لا ينبغي أن يكون الحكم عليه من ثقافة واحدة من القيم أو وجهات النظر ، ولكن بأن جميع الثقافات وينبغي أن ينظر إليه باعتباره بالنسبة لبعضها البعض. ينبغي أن يكون هناك أي أفكار ، في الانثروبولوجيا جيدة ، من ثقافة واحدة يجري أفضل أو أسوأ من ثقافة أخرى.
[19]الالتزامات الاخلاقية في الانثروبولوجيا وتشمل يلاحظون وتوثيق
الإبادة الجماعية ،
ووأد ،
العنصرية ،
تشويه الأعضاء بما في ذلك وخاصة ختان subincision ،
والتعذيب. موضوعات مثل العنصرية ، والرق ، أو التضحية البشرية ، لذلك ، جذب الانتباه الأنثروبولوجية والنظريات التي تتراوح بين نقص التغذية
[20] لجينات
لالتثاقف وقد اقترحت ، ناهيك عن نظريات
التثاقف ،
الاستعمار ، وكثير غيرها هي الأسباب الجذرية للرجل اللاإنسانية للإنسان. لتوضيح عمق نهج الأنثروبولوجية ، يمكن للمرء أن يأخذ واحدة فقط من هذه المواضيع ، مثل "العنصرية" والعثور على الآلاف من المراجع الانثروبولوجية ، وتمتد عبر جميع الحقول الفرعية (والحقول الفرعية من الحقول الفرعية).
[21]بالإضافة إلى تقسيم المشروع عن طريق التركيز على النظرية والأنثروبولوجيا وعادة ما تقسم العالم يصل الى الفترات الزمنية ذات الصلة ، والمناطق الجغرافية. الوقت الإنسان على الأرض ينقسم إلى التقاليد الثقافية استنادا إلى المواد ذات الصلة ، مثل
العصر الحجري القديم والعصر الحجري الحديث ، لاستخدام معين في علم الآثار. مزيد من التقسيمات الفرعية الثقافية وفقا لأنواع أداة ، مثل
Olduwan أو
Mousterian أو
ليفالوا مساعدة علماء الآثار والأنثروبولوجيا أخرى في فهم الاتجاهات الرئيسية في الماضي الإنسان. علماء الأنثروبولوجيا والجغرافيين النهج حصة
لثقافة المناطق وكذلك ، منذ الثقافات التعيين المركزية على حد سواء العلوم. عن طريق إجراء مقارنات عبر التقاليد الثقافية (التي تستند إلى الوقت) والمناطق الثقافية (الفضائية) ، وعلماء الأنثروبولوجيا تطورت أنواع مختلفة من
أسلوب المقارنة ، جزءا أساسيا من العلوم.
المعاصرة هي علم الانثروبولوجيا المنشأة مع الأقسام الأكاديمية في معظم الجامعات والكليات. تنظيم واحد من أكبر علماء الأنثروبولوجيا هي
جمعية الأنثروبولوجيا الأميركية ، التي تأسست في العام 1903.
[22] عضوية تتكون من علماء الأنثروبولوجيا من جميع أنحاء العالم.
[23] المئات من منظمات أخرى موجودة في مختلف التخصصات الفرعية لعلم الإنسان ، وأحيانا عن طريق تقسيم البلاد أو المنطقة ، والعديد من الأنثروبولوجيين العمل مع المتعاونين معها في التخصصات الأخرى ، مثل
الجيولوجيا ، والفيزياء ، علم الحيوان ، علم المتحجرات ، التشريح ،
نظرية الموسيقى ،
تاريخ الفن ، علم الاجتماع و إلى ذلك ، ينتمون إلى الجمعيات المهنية في تلك التخصصات كذلك.
[24]القرن التاسع عشر حتى أربعينات القرن العشرين
من بداياته في أوائل القرن التاسع عشر وخلال أوائل القرن العشرين ، تأثرت الانثروبولوجيا في الولايات المتحدة من جراء وجود المجتمعات
الأصلية الأمريكية. فرانز بواس ، واحدة من رواد الأنثروبولوجيا الحديثة ، وغالبا ما تسمى "الأب من علم أمريكية"
وتأثرت
الانثروبولوجيا الثقافية في الولايات المتحدة بشكل كبير بتواجد المجتمعات الأصلية الأمريكية كمواضيع إثنوغرافية. كانت رواد هذا المجال موظفي
مكتب شؤون الهنود ومعهد سميثسونيان
مكتب الأمريكية الاثنولوجيا، ورجال مثل
جون ويسلي باول وفرانك هاميلتون كوشينغ.لويس هنري مورغان (1818-1881) ، وهو محام من
روتشستر ، نيويورك ، وأصبح مدافعا عن رجل دين الاثنولوجية من
الإيروكوا. تحليلاته المقارنة من الدين ، والحكومة ، والثقافة المادية ، وخصوصا أنماط القرابة ، ثبت أن المساهمات المؤثرة في مجال الأنثروبولوجيا. مثل غيره من العلماء في عصره (مثل
ادوارد Tylor) ، مورغان جادل بأن المجتمعات البشرية يمكن تصنيفها إلى فئات من التطور الثقافي على نطاق والتدرج التي تراوحت بين
وحشية ، على
الهمجية ،
للحضارة. عموما ، تستخدم تكنولوجيا مورغان (مثل bowmaking أو الفخار) كمؤشر للموقف على هذا النطاق.
[49] أنثروبولوجيا بواسيونأنشا
فرانز بواس الانثروبولوجيا أكاديمية في الولايات المتحدة في معارضتها لهذا النوع من منظور تطوري. كان منهجه التجريبي، التشكبك في التعميم المتسرع، والتنزه عن محاولات وضع قوانين عالمية. على سبيل المثال، درس بواس الأطفال المهاجرين لإثبات أن السباق البيولوجي ليست منيعا، وسلوك الإنسان هذا ناتج عن التنشئة، بدلا من الطبيعة.
وتأثر بواس بالتقاليد الألمانية، وجادل بأن العالم كان الكاملة
للثقافات مختلفة
، بدلا من أن تطور المجتمعات التي يمكن أن يقاس بمدى أو كم هو قليل "الحضارة" لديهم. كان يع