كليه الأداب
اهلا وسهلا بك فى منتدى كلية الاداب




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كنيسه العذراء بإمبابه فى ثوبها الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قطــــــــــــــــــــه



مشرفة كلام بنات

مشرفة قسمForeign forum










انثى الابراج : الاسد الأبراج الصينية : الماعز
عدد الرسائل : 1515
العمر : 25
العمل/الترفيه : StuDinG n0t MoRe
المزاج : cHeeRful :D
السٌّمعَة : 1
نقاط : 2036
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: كنيسه العذراء بإمبابه فى ثوبها الجديد    الأربعاء يونيو 08, 2011 3:07 am


استقبلت كنيسة العذراء المصلين من جموع المسيحيين الذين غمرتهم السعادة بعد تجديدها وترميمها في وقت قصير والتي كانت قد احترقت في أحداث الفتنة الطائفية في إمبابة. أجمع القساوسة أن القوات المسلحة صدقت في وعدها حيث تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بالكنيسة في عشرين يوماً.
بداية بمجرد أن تسير بشارع الوحدة العربية بإمبابة يشد انتباهك علي الفور الشكل الجديد الذي صارت عليه كنيسة العذراء والتي أصبحت في ثوبها الجديد تحمل معاني الوحدة الوطنية لأن الكل هناك من مسلم ومسيحي تجد علامات السعادة تعلو وجوههم فرحين بانتهاء أعمال الترميمات في أسرع وقت.
قال القمص حرابامون عبده راعي الكنيسة لم نكن نتوقع أن تنتهي أعمال الترميم بهذه السرعة وهذا ما أسعدنا جميعاً وأن شعورنا اليوم يفوق كل الحدود.. حيث تأكد للجميع أننا شعب واحد وايد واحد ولا يوجد فرق بين مسلم ومسيحي والدليل أن الموعد الذي أعطته لنا القوات المسلحة أوفت به وهذا يؤكد أن هناك اهتماماً حقيقياً بالكنائس لذلك نتقدم بالشكر لكل من ساهم في تجديد الكنيسة.
أضاف: مازالت هناك بعض الأشياء التي لم تكتمل في الكنيسة مثل الرسومات والمباخر والأدوات الكتابية وقد طالبنا من الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة بتوفير تكييفات ومراوح بالكنيسة حتي نستطيع الصلاة بها في جو مناسب خاصة أن الحر في مصر أصبح لا يحتمل وقد وافق وأكد أنه بمجرد الانتهاء من أعمال التطوير والترميم سوف يتم تركيب التكييفات اللازمة لها.
القص زخارياس عريان "راعي بالكنيسة": انتهت أعمال التجديد والإحلال بالكنيسة علي أكمل وجه وكلها بالطراز الحديث وهذا ما شجعنا أن نطلب من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب الذي حضر بنفسه من أجل الإشراف والمتابعة علي أعمال الترميم بأن يتم تجديد وإحلال حمامات الكنيسة التي لم تصل إليها يد التخريب ولكن أصبحت لا تتناسب مع الشكل الجديد للكنيسة. ولم يعترض وبالفعل تم تجديدها.
يوسف وهبة "مدير عام بالمعاش ويعمل بالكنيسة": كلنا سعداء بالصلاة في الكنيسة حيث اكتملت فرحتنا عندما قام رعاة الكنيسة من القساوسة والكهنة بإقامة صلاة جماعية.
هاني جابر "يعمل بالكنيسة" لقد فتحت الكنيسة أبوابها منذ الصباح الباكر واحتشد عدد كبير من المصلين الذين دهشتهم أعمال تطوير الكنيسة بهذا الشكل الرائع مما بعث في نفوسهم جميعاً شعوراً بالسعادة.
إيفون اليا بالمعاش ووفاء سند موظفة: حضرنا مع أولادنا وأقاربنا من أجل الصلاة في أول يوم بالكنيسة وقمنا بمشاهدتها وكانت في ثوبها الجديد أجمل كثيراً مما كانت عليه من قبل.
أيمن العدوي وموريس مقار: لقد صدقت القوات المسلحة فيما وعدتنا به من قبل ولم تبخل علي الكنيسة بأي مجهودات ولا أموال كما بذلت شركة المقاولون العرب المسئولة بأعمال الترميم بالكنيسة مجهوداً خارقاً في سرعة وإنجاز أعمال الترميمات لدرجة أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب كان يتواجد بصفة يومية بالكنيسة ومتابعة الأعمال بنفسه وهذا قد أعطي شعوراً بالتفاؤل والسعادة في نفوسنا حيث أشاد كل المسيحيين من المترددين علي الصلاة بالكنيسة وبكل الأعمال التي تمت.


















والله هى حاجه تفرح بجد وياااااااااارب نفضل اخوات كده على طول
Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

_________________

]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كنيسه العذراء بإمبابه فى ثوبها الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كليه الأداب :: المنتدى العام-
انتقل الى: