كليه الأداب
اهلا وسهلا بك فى منتدى كلية الاداب




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البقاء لله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NOUR

avatar

مشرفة القسم العام
مشرفة القسم الاسلامى











انثى الابراج : العذراء الأبراج الصينية : القرد
عدد الرسائل : 2018
العمر : 26
الموقع : http://www.quran-m.com/
العمل/الترفيه : التأليف
المزاج : التثقيف الذاتى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 2969
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

مُساهمةموضوع: البقاء لله   الأربعاء مارس 31, 2010 8:04 am

فرقة إماراتية عثرت على جثته في بحيرة قرب الرباط
الإمارات تنعى الشيخ أحمد بن زايد وتعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام

الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رحمه الله.الرباط، أبوظبي - مكتب الرياض، محمود أحياتي، أ.ف.ب

نعى سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات أخاه الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الذي انتقل الى رحمة الله تعالى إثر سقوط الطائرة الشراعية التي كان يستقلها في بحيرة خلف سد سيدي محمد بن عبدالله بالمغرب يوم الخميس الماضي.

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية أمس انه سيصلى على جثمان الفقيد في جامع الشيخ زايد الكبير في ابوظبي، عقب صلاة عصر اليوم الاربعاء، بعد وصول الطائرة التي ستنقل جثمانه من المغرب.

وقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الاماراتية الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام اعتبارا من أمس.

ويشار إلى أن فرق ضفادع بشرية أمريكية كانت حلت الاثنين للمشاركة في عملية البحث التي انطلقت منذ يوم الجمعة بعد سقوط طائرة الشيخ أحمد الشراعية فوق البحيرة، وانضمت الفرقة الأمريكية إلى فرق الإنقاذ المغربية والإماراتية والإسبانية والفرنسية.

وذكرت المصادر أن الفرقة الأمريكية استطاعت تحديد 11 نقطة بإحداثيات معينة باستخدام تقنيات متطورة قادت للعثور على جثة الشيخ أحمد، غير أن مصادر قريبة من فرق الإنقاذ أكدت أن فرقة إماراتية هي التي عثرت على جثة الشيخ.

وأشارت ذات المصادر إلى أنه - وبحسب الاستنتاجات الأولية - بعد فحص جثة الشيخ الراحل، فإن الأخير كان تعرض لضربة قوية قبل سقوطه ما يرجح أنه توفي متأثرا بالضربة، وفقدانه القدرة على السباحة في الماء بعد سقوط طائرته. وأكدت المصادر أن ارتفاع منسوب المياه في البحيرة بعد التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفها المغرب ما جعلها تتحول لشبه مستنقع مملوء بالأوحال، صعب عمليات البحث التي دامت لخمسة أيام، رغم تسخير إمكانات هائلة من طرف الأمن والعسكر المغربي ومشاركة فرق إنقاذ متخصصة من بلدان أوروبية ومن الإمارات نفسها. والشيخ احمد (41 عاما) كان يتولى رئاسة مجلس امناء مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية، فضلا عن كونه العضو المنتدب لجهاز ابوظبي للاستثمار (اديا) الذي تقدر اصوله بحوالى 600 مليار دولار. ولد الشيخ أحمد عام 1969 في مدينة العين، وتخرج في جامعة الامارات العربية المتحدة، ثم التحق بجهاز أبوظبي للاستثمار في عام 1994. ومنذ التحاقه بالجهاز عمل في عدد من دوائره المختلفة وفي عام 1997 تم تعيينه عضوا منتدبا في مجلس إدارته. كما عين الشيخ احمد عضوا للمجلس الأعلى للبترول في العام 2005. وقد صنفت مجلة "فوربس" الشيخ أحمد بن زايد في العام 2009 في المركز السابع والعشرين بين أكثر الشخصيات نفوذا التي سيكون لها دور بارز في اقتصاد الشرق الأوسط.

وقد صرح سابقا في مقابلة مع صحيفة "هاندلسبات" الألمانية اليومية بأن الرسالة الوحيدة لجهاز أبوظبي للاستثمار، الذراع الاستثمارية الرئيسية لإمارة أبوظبي، هي "ضمان رفاه أبوظبي الحالي والمحافظة عليه".

عرف عن الشيخ أحمد بن زايد ابتعاده عن الأضواء وندرة تصريحاته الإعلامية. وكشف جهاز ابوظبي للاستثمار الذي يعتقد انه اكبر صندوق سيادي في العالم، للمرة الاولى منتصف اذار/مارس عن كيفية توزيع اصوله التي تقدر بحوالى نصف ترليون دولار. وذكر الجهاز في اول تقرير سنوي ينشره في تاريخه انه يستثمر بين 60% و85% من اصوله في اميركا الشمالية واوروبا، وبين 25% و45% في آسيا والاسواق الناشئة. واكد الشيخ احمد بن زايد آل نهيان في التقرير لدى نشره ان الجهاز "يواصل لعب دور حيوي في الحفاظ على استقرار الأسواق المالية عالميا".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.quran-m.com/
 
البقاء لله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كليه الأداب :: القسم السياسى والاجتماعى-
انتقل الى: