كليه الأداب
اهلا وسهلا بك فى منتدى كلية الاداب




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لندن تطرد اسرائيلى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NOUR

avatar

مشرفة القسم العام
مشرفة القسم الاسلامى











انثى الابراج : العذراء الأبراج الصينية : القرد
عدد الرسائل : 2018
العمر : 26
الموقع : http://www.quran-m.com/
العمل/الترفيه : التأليف
المزاج : التثقيف الذاتى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 2969
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

مُساهمةموضوع: لندن تطرد اسرائيلى   الثلاثاء مارس 23, 2010 7:34 am

لندن تطرد دبلوماسيا إسرائيليا بسبب "اغتيال المبحوح"


وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند سيلقي بتصريح حول أزمة الجوازات المنسوخة أمام مجلس العموم


لندن، إنجلترا (CNN) -- كشف مصدر وثيق الصلة بقضية استخدام جوازات سفر بريطانية "منسوخة" في عملية اغتيال القيادي بحركة حماس، محمود المبحوح التي وقعت بمدينة دبي، أن بريطانيا طردت دبلوماسيا إسرائيليا لصلته بالقضية، غير أنه لم يكشف بعد عن هوية الدبلوماسي المطرود ورتبته.

وأشار مصدر في الخارجية البريطانية، أن الوزير ديفيد ميلباند، سيدلي اليوم الثلاثاء بتصريح حول هذه القضية أمام مجلس العموم.

وكانت الخارجية البريطانية قد استدعت الاثنين السفير الإسرائيلي في لندن، رون بروس اور، وهو ما أكدته الخارجية الإسرائيلية الثلاثاء، غير أنها لم تدل بتفاصيل أوفى عما دار الحديث خلال اللقاء.

في حين، أفادت تقارير سبت لمصادر سياسية، إن الحديث تناول مسالة استخدام جوازات سفر بريطانية منسوخة في تصفية المبحوح، وفقاً لما نقلته الإذاعة الإسرائيلية.

كما أشارت صحيفة "الديلي تلغراف" الصادرة في لندن، إلى أن بياناً حكومياً بريطانياً سيقدم الثلاثاء إلى مجلس العموم حيث سيحمّل رسميا أجهزة الأمن الإسرائيلية بالمسؤولية عن تزوير 15 جواز سفر بريطانياً، بحسب الإذاعة الإسرائيلية.

وأفادت بأن البيان سوف يشير إلى نسخ هذه الجوازات أثناء مرور رعايا بريطانيين في مطارات مختلفة في طريقهم إلى إسرائيل حيث قام موظفون بأخذ الجوازات "للفحص" لمدة 20 دقيقة في كل مرة.

روابط ذات علاقة
شرطة دبي: المبحوح حقن بمادة مخدرة قبيل خنقه
فريق أمني بريطاني بإسرائيل للتحقيق في قضية المبحوح
محققون أستراليون يستجوبون إسرائيلين في "اغتيال المبحوح"
الإنتربول يوسع البحث عن المطلوبين في اغتيال المبحوح
وتشير أصابع الاتهام إلى جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" في عملية الاغتيال التي وقعت في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وبحسب المعلومات الواردة من شرطة دبي، فإن ستة أشخاص من فرقة الاغتيال كانوا يحملون جوازات سفر بريطانية منسوخة عن جوازات سفر حقيقية وغير مزيفة لبريطانيين مقيمين في إسرائيل.

يذكر أن فريق محققين من "وكالة الجريمة المنظمة الخطيرة" (سوكا) البريطانية توجه إلى إسرائيل للتحقيق مع 6 إسرائيليين يحملون جوازات سفر بريطانية، استخدمت أسماؤهم في جوازات سفر حملها بعض الجناة في اغتيال محمود المبحوح.

وقال مصدر من السفارة البريطانية في تل أبيب حينها: "أجرينا اتصالات مع ستة أفراد، ونحاول تحديد مكان الستة المتبقين بشأن تزييف هوياتهم."

وكان قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان قد أكد في تصريح لـCNN بالعربية أن جهاز الموساد الإسرائيلي مسؤول عن اغتيال المبحوح بنسبة 100 في المائة، بعد أن كان قد صرح في وقت سابق بأن الجهاز يقف خلف الجريمة بنسبة 99 في المائة.

وقال مؤكداً: "ولا يساورني اليوم أي شك حول الموساد ودوره في اغتيال المبحوح."

وحض خلفان الدول التي استخدم المنفذون جوازات سفرها إلى محاسبة من يقف خلف العملية قائلاً: "اليوم نقلت وسائل الإعلام عن السلطات الاسترالية قولها إنها لم تقتنع بالرد الذي أدلى به السفير الإسرائيلي لديها حول استخدام جوازات السفر الاسترالية بالعملية، وهذا يعني أن الموساد تطاول على سيادة هذه الدول وأساء إليها، ولم يتجاوز سيادة الإمارات فحسب."


وأضاف: "لقد أظهر الموساد ورئيسه مائير داغان وجماعته عدم تقديرهم لاستراليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا التي هي دول صديقة لهم."

ملف اغتيال محمود المبحوح كاملا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.quran-m.com/
 
لندن تطرد اسرائيلى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كليه الأداب :: القسم السياسى والاجتماعى-
انتقل الى: