كليه الأداب
اهلا وسهلا بك فى منتدى كلية الاداب




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ايه هو الفرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NOUR



مشرفة القسم العام
مشرفة القسم الاسلامى











انثى الابراج : العذراء الأبراج الصينية : القرد
عدد الرسائل : 2018
العمر : 24
الموقع : http://www.quran-m.com/
العمل/الترفيه : التأليف
المزاج : التثقيف الذاتى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 2969
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

مُساهمةموضوع: ايه هو الفرق   الخميس فبراير 11, 2010 1:02 am

[color=#ff0000][b]ما الفرق بين الجنحة والجناية
فالجنايات هي جرائم مثل: القتل والسطو، ويُعاقب عليها بالإعدام في البلاد التي تطبق عقوبة الإعدام، أو مصادرة ممتلكات المجرم. والجنح جرائم عرضة للاتهام والمقاضاة غير الخيانة والجنايات. ولا تستدعي عقوبة الإعدام. ومن أمثلة الجنح اليمين الكاذب والحصول على المال بالاحتيال

ما الفرق بين السجن والحبس
السجن عقوبة أصلية في مادة الجنايات، أما الحبس فهي عقوبة أصلية في مادة الجنح والمخالفاتو الفرق في المدة إذ أن الحبس هي عقوبة سالبة للحرية تبدأ من 24 ساعة إلى 5 سنوات، أما السجن هي عقوبة سالبة للحرية تبدأ من 5 سنوات إلى 20 سنة وإذا نزلت العقوبة في الجناية مثلا إلى أقل من 5 سنوات فيجب إستبدال كلمة سجن بكلمة حبس
ما الفرق بين الخشية والخوف

الخشية خوف مقرون بمعرفة، وقال النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ]{إني أتقاكم لله، وأشدكم له خشية )
** الخوف: هرب القلب من حلول المكروه عند استشعاره، وقيل اضطراب القلب وحركته من تذكر المخوف
الخشية أخص من الخوف؛ فإن الخشية للعلماء بالله' أخذ هذا من قول الله تعالى : إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ
فالخوف حركة، والخشية انجماع وانقباض
الفرق بين الرحمن والرحيم
الرحمن دال على المبالغة، حيث يدل على شمول رحمة الله تعالى لجميع خلقه، أما الرحيم، فهو يدل على خصوصية الرحمة بالمؤمنين.
قال ابن كثير في تفسيره: قال أبو علي الفارسي الرحمن اسم عام في جميع أنواع الرحمة، يختص به الله تعالى، والرحيم إنما هو من جهة المؤمنين، قال تعالى: وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً [الأحزاب: 43]. إلى أن قال: فدل على أن الرحمن أشد مبالغة في الرحمة، لعمومها في الدارين لجميع خلقه، والرحيم خاص بالمؤمنين، لكن جاء في الدعاء المأثور: رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، واسمه تعالى: الرحمن خاص به، لم يسم به غيره، كما قال تعالى: قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَنَ أَيّاً مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.quran-m.com/
NOUR



مشرفة القسم العام
مشرفة القسم الاسلامى











انثى الابراج : العذراء الأبراج الصينية : القرد
عدد الرسائل : 2018
العمر : 24
الموقع : http://www.quran-m.com/
العمل/الترفيه : التأليف
المزاج : التثقيف الذاتى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 2969
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايه هو الفرق   الخميس فبراير 11, 2010 1:14 am

ما الفرق بين الوردة والزهرة
الورد هو احد انوع الازهار المعروف بتعدد الوانه ( الاحمر ، الابيض ، الوردي ، الاصفر
، البرتقالي ) وكذلك يُعرف
برائحته الزكيّة ... اوراقه معرّقة شبكياً ( نبات من ذوات الفلقتين ) ، حافات الاوراق مسننة منشارية الشكل ، تحمل
سيقانه بعض الاشواك الخطافية ومن هنا جاء المثل القائل ان الورود الجميلة تحمل الاشواك ... يعطي النبات ثماراً
صغيرة كاذبة
هذا يعني ان الورد هو نوع خاص من الازهار ... ومن الخطأ قول ( وردة الكاردينيا ) على سبيل المثال ...
اما الازهار فهو وصف عام يندرج تحته عدد كبير من الانواع الزهرية التابعة لعوائل مختلفة من النباتات ... وقد تقسم
الازهار تقسيماً عاماً الى ازهار مفردة او نورات ( النورة : مجموعة من الازهار المتجمعه )

ما الفرق بين الغزوة والسرية
الغزوة: هي التي خرج فيها النبي صلى الله عليه وسلم بنفسه. سواء حارب فيها أم لم يحارب. السرية: ما خرج فيها أحد قادته
ما الفرق بين الشح والبخل
قال ابن القيم - رحمه الله تعالى - : " الفرق بين الشح والبخل أن الشح هو شدة حرص على الشيء ، والإحفاء في طلبه ، والاستقصاء في تحصيله ، وجَشَع النفس عليه .
والبخل : مَنْع إنفاقه بعد حصوله .. فهو شحيح قبل حصوله ، بخيل بعد حصوله ، فالبخل ثمرة الشح ، والشح يدعو إلى البخل ، والشح كامن في النفس ، فمن بخل فقد أطاع شحه ، ومَنْ لم يبخل فقد عصى شحه ووُقِيَ شرَّه ، وذلك هو المفلح ، قال الله تعالى : (وَمَنْ يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ)(الحشر:9)

ما الفرق بين الصلع والقرع
الصَّلَع: ذَهابُ الشعر من مقدَّم الرأْس إِلـى مُؤَخره، وكذلك إِن ذهب وسَطُه،
القَرَع: وهو أَن يَصْلَعَ فلا يبقـى علـى رأْسه شعر، وقـيل: هو ذَهابُ الشعر من داءٍ؛
فكل اقرع اصلع ...ولكن الاصلع ليس اقرع

ما الفرق بين الصنم والوثن
الوثن هو ما صنع من الحجارة، والصنم ما صنع من مواد أخرى كالخشب أو الذهب أو الفضة أو غيرها من الجواهر، وقال البعض : إن الصنم ما كان له صورة أما الوثن فهو مالا صورة له.

ما الفرق بين الضياء والنور
الضياء صدور اللإضاءة من ذات الشيء كما هي الشمس والنجوم كافة , والنور هو انعكاس الاضاءة عن الغير كما هو الضوء الصادر عن القمر والأقمار الأخرى .
"هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.quran-m.com/
malak
Admin
Admin









انثى الابراج : الثور الأبراج الصينية : الماعز
عدد الرسائل : 1033
العمر : 25
العمل/الترفيه : الموسيقى والتمثيل
السٌّمعَة : -1
نقاط : 1297
تاريخ التسجيل : 26/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايه هو الفرق   الخميس فبراير 11, 2010 3:19 pm

مرسى جدا يا نور على المعلومات الهايلة دى Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://facultyofarts.yoo7.com
NOUR



مشرفة القسم العام
مشرفة القسم الاسلامى











انثى الابراج : العذراء الأبراج الصينية : القرد
عدد الرسائل : 2018
العمر : 24
الموقع : http://www.quran-m.com/
العمل/الترفيه : التأليف
المزاج : التثقيف الذاتى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 2969
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايه هو الفرق   الخميس فبراير 11, 2010 10:25 pm

ميرسى يا ملك على ردك يا حبيبة قلبى
ودايما يا رب كدة نفيد بعض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.quran-m.com/
dida_ahly









انثى الابراج : الجدي الأبراج الصينية : الحصان
عدد الرسائل : 34
العمر : 25
السٌّمعَة : 0
نقاط : 41
تاريخ التسجيل : 08/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: ايه هو الفرق   الخميس فبراير 11, 2010 10:54 pm

بجد معلومات جميلة جداا
أغلبها مكنتش اعرفة خالص
تسلم ايدك يا نور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
NOUR



مشرفة القسم العام
مشرفة القسم الاسلامى











انثى الابراج : العذراء الأبراج الصينية : القرد
عدد الرسائل : 2018
العمر : 24
الموقع : http://www.quran-m.com/
العمل/الترفيه : التأليف
المزاج : التثقيف الذاتى
السٌّمعَة : 3
نقاط : 2969
تاريخ التسجيل : 30/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ايه هو الفرق   السبت فبراير 13, 2010 4:07 am

ميرسى يديدا ونورنى مرورك يا قمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.quran-m.com/
 
ايه هو الفرق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كليه الأداب :: المنتدى العام-
انتقل الى: